نشاطات

منتدى جذور ينظم معرض الحرف والصناعات التقليدية بولاية تيميمون

تثمين ما يقدمه الحرفيون والناشطون في مجال الصناعات التقليدية

أشرف السيد يوسف بشلاوي والي ولاية تيميمون على انطلاق فعاليات معرض الحرف والصناعات التقليدية المنظم من طرف منتدى جذور الثقافة الجزائرية بالتنسيق مع بلدية تيميمون وجمعية أمدوكال والحركة الجمعوية المحلية تحت شعار: ” منتدى جذور .. مستقبل الجزائر الواعد للتنمية السياحية”.

السيد يوسف بشلاوي طاف بأجنحة المعرض، حيث كان له لقاء مع رئيس المنتدى السيد رضا يايسي الذي قدم له شروحات حول البرنامج الذي تم تسطيره للتعريف بالموروث الثقافي والحضاري للمنطقة، خاصة ما يبذله المكتب الولائي لمنتدى جذور الثقافة الجزائرية لولاية تيميمون من مجهودات، لتثمين ما يقدمه الحرفيون والناشطون في مجال الصناعات التقليدية.

وينضم المعرض بالموازاة مع انطلاق الطبعة الأولى لمهرجان “توبر” لتمور تيميمون المنظم في إطار المبادرة الإستراتيجية للتنمية الاقتصادية المحلية في إطار برنامج “كابدال” الذي تشرف عليه وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية وبدعم من الاتحاد الأوروبي، من طرف الجمعية المسهلة تيفاوتزيري للمحافظة على الأصالة والتراث تيميمون بالتعاون مع فعاليات المجتمع المدني لولاية تيميمون، حيث يتضمن برنامج هذا المهرجان، الذي سيمتد في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2022، نشاطات وفعاليات متنوعة تهدف إلى تثمين منتجات النخيل ومشتقاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى